Powered By Blogger




السبت، 1 أغسطس 2009

الصين تنشر قائمة بأسماء وصور 15 من اليوجور المطلوبين

الصين تنشر قائمة بأسماء وصور 15 من اليوجور المطلوبين
الخميس8 من شعبان1430هـ 30-7-2009م الساعة 10:00 ص مكة المكرمة 07:00 ص جرينتش

مفكرة الإسلام: نشرت الصين قائمة بأسماء وصور 15 من اليوجور المطلوبين لدورهم في الاضطرابات التي وقعت قبل أسابيع في الإقليم الذي تقطنه غالبية المسلمين في الصين.
وذكرت وسائل اعلام صينية رسمية يوم الخميس أن مكتب الامن العام في اورومتشي عاصمة الإقليم نشر مذكرة حذر فيها الهاربين "الا يأملوا أن يحالفهم الحظ كثيرا ويفلتوا" من السلطات.
وفي أسوأ أعمال عنف عرقية يشهدها إقليم شينجيانغ احتج الصينيون اليوجور على هجمات تعرض لها عمال يوجور في مصنع بجنوب الصين في يونيو وقتل فيها اثنان منهم, وبعد يومين من احتجاجات اليوجور في أورومتشي شن الهان هجمات انتقامية.
وخلفت أعمال العنف 197 قتيلا وأكثر من 1600 مصاب, واحتجزت السلطات الصينية نحو 1000 شخص غالبيتهم من اليوجور في الحملة الأمنية التي أعقبت الاحتجاجات.
الحكومة تعرض مكافأة للمتعاونيين
وجاء في مذكرة مكتب الامن العام في عاصمة إقليم شينجيانغ أان السلطات ستلجأ إلى الرأفة مع من يسلمون أنفسهم خلال عشرة أيام وأن العقوبة ستخفف على من يتعاونون.
وقالت المذكرة "من يرفض تسليم نفسه سيلقى معاملة شديدة طبقا للقانون, كما عرضت الحكومة مكافآت لمن يقدم معلومات عن مثيري الشغب.
وذكرت وسائل اعلام صينية أنه خلال الايام القليلة الماضية احتجزت السلطات 253 شخصا سلمهم "سكان محليون ينتمون إلى جماعات عرقية مختلفة.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن أول من يضع بصمة هنا لكن تذكر
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))