Powered By Blogger




السبت، 8 أغسطس 2009

الجيش يفكك قنبلة استهدفت شركة صينية بالجزائر

السبت 17 من شعبان1430هـ 8-8-2009م الساعة 06:00 م مكة المكرمة 03:00 م جرينتش
مفكرة الإسلام: أفادت صحيفة جزائرية اليوم السبت أن قوات الجيش تمكنت من تفكيك قنبلة تقليدية الصنع زرعها مسلحون في مكان غير بعيد عن مدخل شركة صينية.
وقالت "الخبر" الجزائرية: إن الشركة كانت مكلفة بإنجاز طريق سريع بمدينة الأخضرية (90 كلم) شرق العاصمة الجزائرية.
ويأتي ذلك بعد أقل من أسبوع من الاشتباكات الدامية التي دارت بين عمال صينيين وسكان حي باب الزوار شرقي العاصمة الجزائرية، وقد استعملت فيها السكاكين والعصي وانتهت بجرحى من الطرفين.
واعتبرت الصين الاشتباكات حادثًا معزولاً لا يعكس "الصداقة القوية مع الجزائر"، وأكدت على الثقة في تحقيق الشرطة الجزائرية، وطلبت من حكومة الجزائر "تهدئة الوضع ومعاقبة المتسببين في الأحداث بما يوافق القانون ويمنع تكرر الحادث".
غير أن بعض السكان قالوا: إن الصينيين لا يحترمون العادات الجزائرية، وطالبوا بترحيلهم من المكان الذي يقطنونه المعروف محليًا بحي الشّْناوة (حي الصينيين).
تحذير للرعايا الصينيين في الجزائر:
وكانت السفارة الصينية في الجزائر قد حذرت، الشهر الماضي، مواطنيها هناك من هجمات محتملة من تنظيم القاعدة انتقامًا من حملة الحكومة الصينية ضد مسلمي الإيغور في إقليم شينجيانغ.
وحثت السفارة الصينية في الجزائر في موقعها على شبكة الإنترنت كل المواطنين والمنظمات الصينية على توخي مزيد من الحذر وتعزيز التدابير الأمنية بالنظر إلى الوضع بعد حادث الخامس من يوليو في أورومتشي، مركز الإقليم.
وبدأت الأحداث الأخيرة في إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية)، يوم الأحد (5 يوليو)، عندما خرج مسلمو الإيغور الذين يشتكون من الاضطهاد تحت الاحتلال الصيني، إلى الشوارع بالآلاف احتجاجًا على مقتل وإصابة العشرات منهم على يد متطرفين من عرقية الهان. لكن الشرطة لجأت إلى القوة لقمع المحتجين؛ الأمر الذي خلف مئات القتلى من المسلمين فضلاً عن آلاف الجرحى والمعتقلين.
المصدر